يا إلهي ما هذه القطع المبعثرة؟


  • نظام القطع


    وصف مختصر: قم بجمع عدد معين من القطع واستبدله بجائزة :D

    أمثلة :-

    - أداة "قطعة من صندوق الخواتم" تسقط من جميع الزعماء
    - أداة "قطعة من قسيمة 400 مليون" تسقط من الوحوش
    - أداة "قطعة من قسيمة نقود (30)" تسقط من جميع ماتينات اللعبة
    - أداة "قطعة من درع ملكي" تسقط من زعماء الأبراج
    - أداة "قطعة خام ذهبي لامع" تسقط من الوحوش
    - أداة "قطعة من تعويذة" - "قطع من كوبون الحياة" - "قطعة من خام" - "قطعة من وشاح"
    وغيرها الكثير، لا حد لما يمكن إضافته.


    ما الهدف من إضافة هذه القطع؟
    فتح أبواب لإضافة مسابقات لا حصر لها، للتجارة والحصول على أدوات مهمة، وأخيراً بعض الموازنة وعدم ترك بعض الأشياء في اللعبة بدون فائدة بشكل كبير مثل الزعماء والصيد، بل والترغيب فيها كذلك.

    آلية عمل النظام (مشروحة بناءًا على الأمثلة): -

    1- يمكن جعل "قطعة من صندوق الخواتم" تسقط بشكل دائم من الزعماء، تقييد القطع بمدة أقصاها 30 دقيقة، طلب 20 قطعة لاستبدالها بصندوق
    ---> يمكن اعتبار ذلك بديل لتفويت مسابقة الصيد، وهو بديل أكثر صعوبة، كما أن الصندوق يغطي جزء الحظ في الصيد فلا يوجد خاتم محدد
    ---> وعامل الوقت يشكل تحدي كذلك.. الآن يوجد بعض المتعة في الحصول على خاتم.


    2- يمكن جعل "قطعة من قسيمة 400 مليون" تسقط مثل الأحرف الضائعة من الوحوش طول المسابقة، وطلب 40 قطعة لاستبدالها بقسيمة
    ---> يمكن اعتبار ذلك طريقة أخرى لجمع اليانغ - غير ماب 80 - والاستفادة من إضافة حدث جديد.


    3- يمكن جعل "قطعة من قسيمة نقود (30)" تسقط خلال مسابقة إسبوعية من الماتينات، عدم تقييد القطع بوقت، طلب 300 قطعة لاستبدالها بقسيمة نقاط.
    ---> يمكن إعتبار ذلك طريق آخر للحصول على النقاط غير مسابقة XO ومهمة الصيد.


    4- يمكن جعل "قطعة من درع ملكي" تسقط بشكل دائم من الأبراج، نسبة 100%، عدم تقييد القطع بوقت، طلب 1500 قطعة لاستبدالها بدرع.
    ---> يمكن اعتبار ذلك إتاحة فرصة للحصول على أول درع في المتجر ومن خلاله الوصول إلى درع قيصر هيبة.


    5- يمكن وضع "قطعة من خام ذهبي لامع" في الصيد، عدم تقييد القطع بوقت، طلب 200 قطعة لاستبدالها بخام
    ---> يمكن إعتبار ذلك منبع لتجارة جديدة، يسعى اللاعب العادي للحصول على الخام، ويطلبه اللاعب المتجر.


    6- يمكن وضع "قطعة من خام" في ماب مخصص للتنقيب، تقييد القطع بوقت المسابقة الفعلي، طلب 10 قطع لاستبدالها بخام عشوائي.
    ---> يمكن جعل الماب متوفر في وقت معين (كمسابقة) وبمجرد إنتهاء المسابقة يبقى فقط القليل من الوقت لاستبدال القطع بخام وإلا تختفي القطع، ---> ويتم ملء الماب بالوحوش الرامية فقط وليست العروق لجعل الوضع أكثر صعوبة، فتحصل على القطع بقتل الوحوش لتفادي ملل التنقيب.


    7- يمكن جعل "قطعة من وشاح" تسقط بشكل دائم ومستمر، وعدم تقييد القطع بوقت، وطلب 30 قطعة لاستبدالها بوشاح في أي وقت
    ---> يمكن اعتبار ذلك طريقة بديلة للحصول على الأوشحة بعيدًا عن جاتون.


    8- يمكن جعل كلٍ من "قطعة من تعويذة" و "قطعة من كوبون الحياة" جوائز لمسابقة شهرية.
    الشرح: يتم أخذ ترتيب المجموعات بعين الإعتبار، فيتم مكافئة الثلاث مراكز الأولى بعدد معين من هذه القطع ومن ثم تصفير الترتيب.
    بحيث يستلزم أصحاب هذه المراكز المشاركة مرة أخرى سعياً إلى تحصيل الترتيب مرة أخرى للحصول على هذه القطع مجدداً ومجدداً.

    ________________________________________________________


    الخلاصة:
    - هدفي من الأمثلة المختلفة المطروحة هو بيان مدى مرونة هذا النظام وليس التقيد بالمثال وتطبيقه حرفيًا.. فالنظام مرن جداً بدرجة مهولة.
    - يمكن إضافة قطع لكل شيء في اللعبة وتوزيعها في كل الأمكان بداية من مستوى 1 وحتى مستوى 250 بالشكل والطريقة المناسبة وبدون مشاكل.
    - يمكن الإستفادة من النظام كما هو موضح في مثال الدرع الملكي على المدى البعيد، فيصبح حافزًا لتنشيط مكان ما في اللعبة مثل الأبراج.


    - يتيح النظام الفرصة لإنشاء مسابقات لا حصر لها، تخص أي شيء في المستقبل، ومثال ذلك جوائز الترتيب الشهرية في معبد الزودياك، فلو فرضنا أنه سيتم إضافة "درع اسطوري" كمثال، يمكن حصر الحصول عليه من خلال ترتيب المعبد في صورة قطع على أكثر من شهر.


    - يتيح النظام تعويض اللاعب عن جهده المبذول كما هو موضح في مثال الوشاح أو مثال الصيد، كلا المثالين القطع فيهم مدتها دائمة، أي أنه على قدر الجهد المبذول يمكن مكافئة اللاعب.


    - يتيح النظام "فرص بديلة" بجهد أكبر وبشكل مرضي، فجميع القطع مشتقة من أصلها ودائمًا كيفية الحصول على الأصل أفضل وأسرع من البديل.
    فلو كان الحصول على وشاح عادي يستغرق ساعتين ومشروط بالهيبة، فلما لا يكون الحصول على نفس الوشاح متوفر لغير الهيبة وغير القادر على قتل جاتون تيرم ولكن بمدة 10 ساعات ؟ أي أنها عشر أضعاف المدة.


    - على غرار النقطة السابقة فالنظام كذلك يتيح "طرق جديدة" للحصول على أداة، فيمكن اعتبار مثال الملكي تطبيق لذلك.


    - يتيح النظام استحداث أدوات جديدة ولا يمكن الحصول عليها إلا عن طريقه، كمثال "الدرع الأسطوري" وبالتالي البعد عن الطرق التقليدية مثل تحويل الدرع أو شراءه من تاجر معين.


    ________________________________________________________


    آليات التحكم في النظام:
    - يمكن التحكم في توقيت الحصول على هذه القطع، إما بحصرها في وفت مسابقة أو بصورة دائمة بلا توقيت.


    - يمكن التحكم في كمية ومدة الحصول على القطع، فلو كان الحصول على 1500 قطعة من درع ملكي يستغرق شهر وهي مدة قليلة فيمكن زيادتها إلى 3000 قطعة بسهولة ويسر، هذا مجرد مثال ويمكن تطبيق العكس فلو كانت 3000 قطعة كثيرة جدا فيمكن تقليلها إلى 1500.. وهكذا دواليك.


    - يمكن التحكم في كيفية الحصول على القطع، سواءًا مكان الحصول عليها أو الكيفية. والمقصود بالكيفية هو إتاحة جعل القطع مختومة أو لا.
    فإن كانت مختومة فالكيفية هنا هي جهد اللاعب،وإن لم تكن مختومة فذلك يعد إتاحة لسوق جديد كليًا فالكيفية هنا هي شراء القطع.

    • يتبع ذلك تعديل في عدد القطع وتوقيتها وغيرها من العوامل.


    جميع الأرقام المذكورة فقط لتوضيح مستويات الصعوبة والتدرج فيها ويمكن تعديلها كليًا بما هو مناسب.
    دمتم بود

Participate now!

Don’t have an account yet? Register yourself now and be a part of our community!